شكوة أثقل من صخرة، قصة للعبرة


قصة قصيرة رائعة، سنتعلم بعد قرائتها عبرة لن ننساها، و خلقا طيبا سيبقى ما دمنا نعيش في حياة مليئة بالعثرات و المصاعب ...


يحكى منذ زمن بعيد، في أحد القرى، وضع الملك صخرة في وسط طريق المارة، ثم كلّف حارسا ليبقى وراء أحد أشجار تلك الطريق الجبلية يوصل له كل صغيرة و كبيرة بخصوص الصخرة و ردة فعل كل من يمر عليها.

و فعلا، بدأ الحارس في المراقبة، و بدأ الناس يمرون على تلك الطريق أحيانا، فمرة مر عليها شاب قوي البنية، فوقف عندها و بدأ يتمتم شكوة على من وضعها في وسط الطريق، ثم أكمل مسيره دون إهتمام.

بعدها مرّ عليها رجل في سيارته و لكنه لم ينظر لها أصلا فانعرج بسيارته و أكمل مساره، و شباب آخرون وقفوا عندها ثم بدأوا يشتمون من وضعها و يصفونه بالهمجي الغير متخلق، و يشتكون من حال بلادهم التي لم تعد تهتم بإزالة الصخور.

بعد أيام استمرت نفس ردة فعل الناس كلها، إلا أنه في أحد المرات مرّ من هناك رجل كهل مزارع فقير، فرأى الصخرة تعيق طريق المارة، لم يتكلم و لم يفتح فاهه، بل شمّر عن ساعديه، ثم حاول أن يدفعها خارج الطريق، فلم يستطع ! حاول مرات و مرات إلا أنها تتحرك بضع مترات فقط، و لكنه لم يستسلم ! بل واصل المحاولة إلى أن سقطت من على الطريق إلى أسفل الجبل، و هنا كانت المفاجئة !!! فقد وجد أسفل هذه الصخرة حفرة بها كنز معلق به رسالة مكتوب فيها : "هدية من الملك لمن يزيل الصخرة عن الطريق".

هكذا يجب أن يكون الإنسان في هذه الحياة، مثل

المزارع الإجابِي، الذي لا يشتكِي، بل يساعد

بقلب عطِي، فيحصل على صندوق ذهبِي

ليس مليئا بالمال، بل مليئا بمستقبل

يتوهج بخير الأعمال.
جميع الحقوق محفوظة لمدونة "جديد الإفادة"، يسمح النقل بشرط ذكر رابط المدونة أو رابط الموضوع، و أي مخالفة تؤدي إلى عقوبات سرقة الحقوق.
  1. غير معرف يقول...

    if we work depeding on this nice wisdom.we will be more beter than the european countries.the general idea is : just do better and never blame and if you blame start with your self then you have all right to blame the others

  2. moussa33 يقول...

    والله قصة لها ألف عبرة و عبرة، و هي نصيحة لنا كي نغير الواقع بطرق سلمية لا نشكوا ونذمر من الحاكم و الحكومة. بل نسعى جهدنا حتى نرفع بأمتنا إلى ما تطمح إليه كل نفس حر أبي.

    وألف شكر

  3. غير معرف يقول...

    أنها قص جميلة جدا و لها عبرة عظيمة

  4. غير معرف يقول...

    بالجد قصه معبره شديد وبتمني من كل انسان يمشي بيها في حياتو والمساعده زيها مافي كونك تساعد انسان محتاج ليك دا ماعيب وربنا بجزيك عليهو خير الجزاء واازرع جميلا ولو في غير موضعه فلن يضيع جميل اينما زرع ومشكورين كتير علي القصه الرائعه دي ومزيد من التوفيق

  5. غير معرف يقول...

    في الجزائر اذا ازلت الصحرة وقعت في الحفرة ولن تجد فيها سوى الحقرة...

  6. dima يقول...

    و الله حلوة و فيها عبرة

  7. غير معرف يقول...

    يسلمـــــــــــــــــو :)

  8. غير معرف يقول...

    woooow

  9. غير معرف يقول...

    عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : لو أنكم توكلون على الله حق توكله ، لرزقكم كما يرزق الطير ، تغدو خماصا ، وتروح بطانا رواه الإمام أحمد والترمذي والنسائي وابن ماجه وابن حبان في " صحيحه " والحاكم ، وقال الترمذي : حسن صحيح .

  10. غير معرف يقول...

    king and a car come on make it a horse better but thx anyway

  11. غير معرف يقول...

    belle histoir mais ya un truc fou la ,un roi et une voiture c bizzar

  12. غير معرف يقول...

    القصة حلوه مرررره

  13. غير معرف يقول...

    قصة ستبقى في ذهني عبرة لأخرة يوم في حياتي

  14. غير معرف يقول...

    non mon chèr ami ,je ne déplace ni roché pière ni cailou,le gouvernement a tout les moyen pour le faire alors qu'il ne le fait pas alors ana wach kawadni

  15. غير معرف يقول...

    روعة

  16. غير معرف يقول...

    svp comment entrer en autre sujet

  17. غير معرف يقول...

    niiiiiice stori merci khokom mafiaaaaaaa

شاركني رأيك